November 9, 2012

آبل تصوب ثغرات "آي أو إس 6" وتحدث سفاري و"آي فوتو"





أطلقت شركة "آبل" التحديث الأول المتعلق بإصلاح الثغرات البسيطة الموجودة بنظام تشغيلها النقال "آي أو إس" منذ إطلاقه في شهر سبتمبر/أيلول الماضي للعام الجاري.

ويعتبر هذا التحديث الذي يحمل الرقم "6.0.1" متاحاً للتحميل لكافة أجهزة آبل النقالة "آي فون" و"آي باد" و"آي بود تاتش"، بما في ذلك الجيل الرابع من جهازها اللوحي "آي باد 4" وكذلك "آيباد ميني".

ويتزامن موعد إطلاق هذا التحديث مع بدء البيع العالمي للنسخة المصغرة من جهازها اللوحي "آي باد ميني" المزودة بتقنية "واي فان" في 22 دولة حول العالم.
وتتضمن هذه النسخة الحديثة عدداً من التحسينات الطفيفة الملحوظة إلى جانب تحديث للأخطاء البرمجية وإصلاح بعض الثغرات ونقاط الضعف التي واجهت مستخدمي نظام"آي أو إس" عند التثبيت.

أما من أبرز الإصلاحات والتحسينات، فحل المشكلة المرتبطة بأحدث نسخة من هاتفها الذكي "آي فون 5" الكامنة في عدم إمكانية تثبيت تحديثات البرامج عبر نظام الترقية اللاسلكي "Over-the- Air" أو عبر الهواء.

بجانب إصلاح الخلل وراء ظهور خطوط أفقية عند استخدام لوحة المفاتيح، وأيضاً القضاء على المشكلة المسببة لعدم إطلاق "فلاش" الكاميرا حال التقاط الصور.
كما قامت الشركة بتحسين أداء وموثوقية الشبكة أثناء الاتصال بشبكات الواي فاي المشفرة بصيغة "WPA2"، ويتعلق هذا التحديث بمستخدمي "آي فون 5" والجيل الخامس من جهاز "آي بود تاتش" فقط.

بالإضافة إلى حل المشكلة التي تحول دون إمكانية مستخدمي هاتف "آي فون" من استخدام الشبكة الخليوية في بعض الأحيان للولوج للشبكة العنكبوتية.

كما قامت "آبل" بتوحيد المفتاح الخاص باستخدام البيانات الخليوية المتعلقة بخدمة "آي تيونز ماتش-iTunes Match"، بجانب احتواء الخلل الكامن في "قفل رمز الدخول-Passcode Lock"، الذي يتيح الحصول على تفاصيل بطاقات تطبيق "Passbook" عند شاشة القفل في بعض الأحيان. كما قامت بمعالجة العلة التي تؤثر في اجتماعات ومؤتمرات عبر "Exchange Meeting".

ولم تكتف آبل بتلك التحسينات والإصلاحات فحسب، بل أطلقت أيضاً تحديثات أخرى تتعلق بمتصفحها الشهير "سفاري" وبرنامج "iPhoto" وتطبيقها الاحترافي للفوتوغرافيين "Aperture".

تأتي الإصدارة "iPhoto 9.4.2" مع العديد من التحسينات المتعلقة بتدفق الصور، منها إتاحة مشاركة الصور من خلال خاصية السحب والإفلات إلى "Photo Stream"، وأيضاً إمكانية نسخ ولصق العديد من عناوين البريد الإلكتروني داخل قائمة "Shared with" لمشاركتها مع الآخرين، إضافة إلى أن قائمة المحتويات أصبح لديها الآن خاصية الاستيراد، كي تتيح إمكانية استيراد كافة الصور عبر الصورة المشاركة. 

كما قامت آبل بتحسين عملية الموثوقية عند تفعيل خاصية تدفق ومشاركة الصور "فوتو ستريم" عند التبديل بين التطبيقين "آي فوتو" و"Aperture"، وعندما ينقر أكثر من خمسة أشخاص معجبين على مفتاح التفضيل "Like" إعجاباً بالصور المشاركة، سيتم عرض أسمائهم بشكل صحيح. كما شمل هذا التحديث معالجة مشكلة حالت دون إمكانية برنامج "مايكروسوفت أوتلوك" من إرسال الصور من تطبيق "iPhoto"، وكذلك تحديث قائمة الأعياد الوطنية لإمكانية استخدامها في تقويم الصور المطبوعة، ويتم التحديث عبر محدث البرامج أو متجر تطبيقات ماك.

Source: Al-Arabyia

No comments:

Post a Comment